قد تظن أنها مجرد طراز مكشوف من 599 الا أنها في الحقيقة السيارة التي ستمكنك من التحليق في الهواء دون مغادرة الأرض.
مهما بلغ حجم حسابك المصرفي أو حجم علاقاتك مع أكثر رجال العالم نفوذاً فإن فيراري أس أي أبريتا هذه لن تكون يوماً لك والسبب هو أن أصحاب القرار لدى الصانع الايطالي لم ولن ينتجوا منها أكثر من ثمانين نسخة فقط بيعت كلها لثمانين محظوظ مقابل مبلغ 350,000 جنيه.
أما اذا كنت ممن يعشقون فيراري عشقاً عذرياً يدفعك لمتابعة كل جديد يخرج من مصنع الأحلام التابع لها فيمكننا أن نعلمك أن أسمها الذي يبدأ بحرفي أس و أي اللاتينيين يرمزان الى أولى حروف إسمي سيرجيو وأندريا بيننفارينا أو الرجلان المسؤولين عن تصميم معظم فاتنات مارانليو للخمسين سنة الماضية. أما كلمة أبريتا فهي تعبير ايطالي يرمز الى كلمة مفتوح التي ترمز بدورها هنا الى سقف السيارة المكشوف.
وابريتا كما يدل اسمها ستُمضي معظم وقتها مكشوفة، فهي على العكس من طراز 575 سوبر أميركا الذي كان يتمتع بسقف زجاجي دوار تتوفر بسقف مصنوع من القماش على غرار ما كان يتوفر لطراز 550 بارشيتا الذي ظهر في العام 2002 أو حتى بورشه بوكستر سبايدر.
وكما تؤكد فيراري فإنَ سقف أس أي ابريتا اللين هذا يُفترض أن يُستعمل فقط عندما يكون الطقس ماطراً، أما نحن فلدينا إقتراح أفضل يقول أنه في حال بدأت الغيوم السوداء بالظهور في الأفق خلال قيادتك لها فما عليك الا مسابقة الرياح بأقصى سرعة لعلك تتمكن من الهروب من زخات المطر متسلحاً بما توفره السيارة من سرعة عالية ناتجة عن عمل محركها ذو الأسطوانات الاثنتي عشر وأحصنته الـ 661 التي ودائماً كما تدعي فيراري لن تحتاج لدفع أي وزن اضافي ناتج عن تقوية هيكل السيارة السفلي بعد كشفها لذا يمكننا أن نستنتج أن ما تتابعون تفاصيلها هنا هي واحدة من أسرع السيارات المكشوفة في العالم والتي تتمكن من الوصول الى سرعة 100 كلم/س بزمن لا يتجاوز 3.5 ثوانٍ قبل أن تصل الى سرعتها القصوى البالغة 322 كلم/س.
وعلى حد قول فيراري فإن مهندسي الشركة بذلوا الكثير من الجهد كي تتمكن أس أي ابريتا من التمتع بنفس الصلابة المتوفرة لهيكل الطراز العادي من 599 ، ودائما دون أي زيادة تذكر في الوزن مما يدفع الى التسائل هل قام هؤلاء المهندسون بكل هذا العمل لإنتاج ثمانين نسخة فقط أو أن الأمر يتعلق أيضاً بتحضيرات تتم في الخفاء لإنتاج فئة أخرى مكشوفة من فيراري.