في إطار مسؤوليتها الاجتماعية التي حددتها مؤخراً ''مايكروسوفت مصر'' بدعم الجمعيات الأهلية غير الهادفة للربح، قامت الشركة بالتبرع ببرمجيات تزيد قيمتها عن مبلغ 266 ألف دولار أمريكي لصالح ''بنك الطعام المصري '' الذى يعتبر واحدا من أكبر المؤسسات الخيرية التى لا تستهدف الربح في مصر.
تهدف هذه البرمجيات إلي تدعيم قدرات العاملين فى ''بنك الطعام'' بأفضل أدوات الإنتاجية التى تساعدهم على خدمة المجتمع بطريقة أفضل.
وتقول ''غادة خليفة'' مديرة مشاريع تنمية المجتمع ''بمايكروسوفت مصر'' أن المؤسسات الأهلية تحتاج للدعم الدائم من الجميع حتى يمكنها أن تؤدى دورها الهام فى المجتمع المحلى بأفضل طريقة، وتعمل مؤسسة ''بنك الطعام المصري'' على توفير الغذاء للقطاعات والمناطق المحرومة من الخدمات في المجتمع.
وأضافت ''خليفة'' أن العاملين بهذه المؤسسة تم دعمهم بأحدث ''أدوات الإنتاجية'' من مايكروسوفت لتساعدهم على أداء دورهم على أكمل وجه، وتأتى المنحة الأخيرة ضمن جهود مايكروسوفت المستمرة للمساهمة فى تطوير أداء منظمات المجتمع المدنى المصرية خاصة فى وقت البناء لمجتمع جديد يمر بتغييرات واسعة على جميع الأصعدة''.
يذكر أن بنك الطعام المصري وهو مؤسسة غير ربحية تأسس نهاية عام 2005 بهدف واحد وهو مكافحة الجوع في المجتمع المصري، حيث تؤكد الاحصائيات الحديثة أن 19% من الشعب المصري يعيش تحت خط الفقر، وأحد الأعراض الواضحة لهذه الحقيقة أن هناك أكثر من 15 مليون مواطن لا يستطيعوا تأمين الحد الأدنى من الغذاء لهم أو لعائلاتهم، وفى هذا الإطار يعمل بنك الطعام كمؤسسة فريدة من نوعها.
ويقول ''معز الشهدي '' الرئيس التنفيذي لبنك الطعام يعتمد العمل بشكل أساسي على ضمان استمرار التبرعات وجهود المتطوعين، وتلعب تكنولوجيا المعلومات دوراً أساسياً فى استمرار العمل دون انقطاع وهو ما يتطلب إجادة استخدام أنظمة وبرمجيات الإنتاجية، وهى البرمجيات التى تبرعت بها مايكروسوفت، من قبل لكن التبرع الجديد سينقل العمل إلى آفاق أرحب مع أنظمة إدارة علاقات العملاء التى تسهل على الموظفين والمتطوعين إدارة العمل وبالتالى التأكد من وصول خدماتنا لقطاعات أوسع من المجتمع''.
وأضاف من هنا كان دعم ''مايكروسوفت'' بهدف أداء العمل بكفاءة واحتراف من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات المتطورة الخاصة بها، ومن خلال التبرع الأخير فإن مايكروسوفت تساعد بنك الطعام من خلال البرمجيات التى تساعده على استخدام أنظمة إدارة علاقات العملاء CRM لضمان استمرار عمليات التبرع بطريقة أسهل وحتى تسمح أيضا للمتطوعين بالعمل عن بعد ومشاركة الجهود دون حاجة للانتقال إلى مقر البنك.