عائلة ال صقر - ال أبوإصبع - ال السالم (سلمة - يافا )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرائح اللحم (الستيك): أفضل الأطباق الأمريكية الشهية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: شرائح اللحم (الستيك): أفضل الأطباق الأمريكية الشهية   الثلاثاء يناير 22, 2013 1:39 pm



شرائح اللحم (الستيك): أفضل الأطباق الأمريكية الشهية
تعد شرائح اللحم (الستيك) من أرقى الأطباق الأمريكية على الإطلاق و في الوقت الذي يكتنف فيه الغموض أصل مطاعم شرائح اللحم (ستيك هاوس)، إلا أنه من المؤكد أن أصول هذا الطبق راسخة في الثقافة الأمريكية، حيث قال الكوميدي الأمريكي (فران ليبوفيتز) ذات مرة أن حيوانه المفضل "هو الستيك" و هو دون أدنى شك لسان حال العديد من الأمريكان في الوقت الحاضر.

و تعتمد طريقة تقديم شرائح اللحم بشكل أساسي على الرغبة الشخصية سواء كانت "غير ناضجة" أو "متوسطة النضوج" أو "ناضجة تماماً"، و تتوفر جميع الخيارات عبر أفضل مطاعم الستيك في أمريكا حيث يتم تلبية جميع الأذواق وتقديم جميع أنواع القطع وحسب تفضيل الزبون سواء أكانت قطعة من ضلع أو فخذ أو خاصرة أو ظهر العجل أو حتى قطعة اللحم المعروفة باسم (شريحة نيو يورك).

و تقدم مطاعم الستيك عادةً العديد من أنواع القطع، إلا أن ما يهم محبي الستيك هو الجودة و ليس الكمية، و قد قامت وزارة الزراعة الأمريكية بتصنيف لحم البقر وفقاً لجودته، و تقدم أفخم مطاعم الستيك في الولايات المتحدة أفضل أنواع الستيك فقط وفقاً لتصنيف وزارة الزراعة الأمريكية.

و من المعروف عن الأمريكان بأنهم لا يغامرون بنوعية اللحم المستخدم في طبقهم المفضل، بل يستخدمون أجود الأنواع، و على الرغم من الحقيقة التي مفادها أنه يمكن استخلاص قطع الستيك من أي جزء من العجل إلا أن الغالبية يفضلون القطع قليلة الدهون على القطع المليئة بالدهون، ولا يقل سُمك قطع الستيك بشكل عام عن إنش واحد (2,54 سم) بهدف الحفاظ على رطوبتها أثناء الطبخ، وتتفاوت القطع في أوزانها لكنها تأتي عادةً بالأوزان التالية: 6 أونصات (170 غرام) و 8 أونصات (227 غرام) و 12 أونصة (340 غرام).

و نذكركم بأن تقديم أفضل أنواع الستيك هو ليس العامل الحاسم الوحيد عند اختيار مطعم ستيك رائع، فهناك جوانب أخرى يجب أخذها بعين الإعتبار مثل: الخدمة وأجواء المطعم والأطباق الأخرى على لائحة الطعام.

كما تقوم مطاعم الستيك عادةً بتقديم طبق جانبي ثقيل النشاء إلى جانب الستيك مثل البطاطا المهروسة، بالإضافة إلى سلطات جانبية أو ذرة على الكوز، إلا أن المطاعم أصبحت الآن تبدع بأطباقها الجانبية لتجعل مطاعم الستيك أماكن جذب للنباتين أيضاً.

و يتردد محبو اللحوم في أوروبا على سلاسل مطاعم الستيك عادةً، أما في الولايات المتحدة فالغالبية يعتقدون أن أفضل المطاعم هي تلك المطاعم المستقلة التي بنت لنفسها سمعة طيبة على مر السنين، ويعد مطعم (بيتر لوغير) للستيك في (بروكلين – نيو يورك) على سبيل المثال مطعماً مستقلاً أسطورياً حيث افتتح عام 1887، في حين يعتبر مطعم (كيفن راثبون) للستيك من أشهر مطاعم الستيك الفاخرة في (أتلانتا – جورجيا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: أفضل الأكلات في الولايات المتحدة الامريكية وسبب عدم انتشارها في العالم   الثلاثاء يناير 22, 2013 1:42 pm



بعض أنواع الطعام الامريكي مثل الهامبرغر والبطاطس المقلية، والهوت دوغ محبوبة جدا من قبل الناس، حيث تم تبنيها وسط ثقافات من مختلف أنحاء العالم ولكن ماذا عن الأكلات الأمريكية الأخرى غير المعروفة؟ سنلقي نظرة على أكثر الاطباق الشعبية لدى الأمريكان والتي مازالت باقي دول العالم تجهلها لأسباب عدة.

الفريك

يأتي الفريك من أمريكا الجنوبية والتي تشمل ولايات تكساس وجورجيا ولويزيانا وكارولينا الجنوبية، ويصنع عن طريق سلق دقيق الدرة حتى يصبح ناعماً ويكون مثل الثريد في قوامه ويؤكل الفريك عادة في وجبة الفطور مع البيض واللحم المقدد، ويقدم أيضا مع الزبدة أو الجبنة.

وقد جرب بعض الزائرين الأجانب الفريك في الولايات المتحدة خلال اقامتهم، وغالباً ما وصفوه بأنه لطيف، ولكنه لم ينل اعجاب الناس الذين يحبون الطعم الكريمي في الأكل.

كما وصف البعض الفريك على أنه يشبه عصيدة الذرة والتي تصنع أيضا من دقيق الذرة ولكنها أصبحت صنفا ثابتا وأساسيا في قوائم الطعام في أكبر المطاعم على مستوى العالم، مشيرين إلى أن الوقت ربما يكون قد حان لإعطاء الفريك فرصته في الانتشار.

جذور الجعة

ظهرت بدايةً في فلاديلفيا علي يد صيدلي وبعدها قدمت للعالم عام 1876، وتشتهر بذور الجعة في أمريكا ولكن خارج أمريكا يرفضون تناولها لأن طعمها عشبي لاذع أو لأنها شبيهة بالمطهر.

وقد أخبر الفائز بلقب كبير الطهاة عام 2011، الأمريكي المولد تيم أندرسون، موقع ياهو "أن بذور الجعة تحتوي على طن من المقتطفات والزيوت من مختلف الجذور والأعشاب والبهارات، والقليل منها مثل الفشاغ يتم استخدامها لإضافة النكهات إلى الدواء في المملكة البريطانية، لذا فبعض الناس تصور جذور الجعة على أنها طبية المذاق.
لكن يقترن هذا مع المذاق القوي للأنيثول ورائحة مميزة من عرق السوس أو الينسون وهذا ما لا يحبه الكثير من الناس إذا لم يتعودوا على هذه النكهات.

عصيدة لحم الخنزير

الفكرة قدمت عن طريق مستوطن أوروبي في بنسلفانيا، وتعد عصيدة لحم الخنزير من أشهر الاطباق في بعض مناطق أمريكا، وهي تصنع من قطع لحم الخنزير ومخلفاته وتخلط بدقيق الذرة وتخبز على شكل رغيف خبز، وهي تشبه "الباتية" ليتم تقطيعها الى شرائح وتحمر في الزيت كي تصبح ذهبية اللون.

خبز الذرة

هناك سؤال صعب وهو لماذا يعتبر خبز الذرة شيء غامض على طاولات الطعام خارج أمريكا؟ إنه حلو الطعم وأصفر اللون، وهو مشهور في جنوب أمريكا والعديد من الناس يروا أنه طعام مناسب للأطفال ويؤكل مع الحليب كنوع من الوجبات الخفيفة.
وبسبب شهرته الواسعة هناك العديد من أنواعه. فالطهاة يضيفون عليه كل شيء بداية من الفلفل الحار الأخضر والجبنة والعسل للخبز الحلو، وهو يصنع عن طريق الجمع بين دقيق الذرة والبيض والسكر وبعض الدقيق والتوابل ويتم خبزها في الفرن في حرارة عالية لمدة نصف ساعة تقريباً.

الطماطم الخضراء المقلية

عادة ما نشترط أن تكون الطماطم لامعة وكبيرة وحمراء اللون، ولكن الولايات الجنوبية في أمريكا ابتدعوا طريقة لاستخدام الطماطم الخضراء التي لم تنضج بعد.
تقطع الطماطم الى شرائح وتغمس في البقسماط أو دقيق الذرة أو خليط من الاثنين معاً، ثم تقلى شرائح الطماطم في الزيت لدقائق قليلة على كل جانب حتى تصبح مقرمشة.
أنت لا ترى العديد من أطباق الطماطم المقلية في قوائم الطعام، ولكن كاتب الطعام الانجليزي نيجل سلاتر نصح بعدد من الوصفات التي تبنى على أساس الطماطم الخضراء التي تضم الطماطم المقلية والصلصات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرائح اللحم (الستيك): أفضل الأطباق الأمريكية الشهية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ال صقر - ال أبوإصبع - ال السالم :: قسم المطبخ والمائدة-
انتقل الى: