عائلة ال صقر - ال أبوإصبع - ال السالم (سلمة - يافا )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل مهرجانات الطعام في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: أفضل مهرجانات الطعام في العالم   الثلاثاء يناير 22, 2013 1:28 pm


تختلف أذواق البشر في كل شيء، ولكنها تتفق في إقامة احتفالات بما تحب. وتجد في كل بلد سمات ترسم عاداتها وتقاليدها وتميزها عن غيرها. وفي هذا المقال نستعرض معا كيف تختلف طريقة الشعوب في الاحتفال بمهرجانات الطعام.

يقام في شهر مارس من كل عام ولا يعتبر هذا المهرجان هو الأفضل لأصحاب القلوب الضعيفة. فهو خاص بالأطعمة البرية الغريبة، والتي قد لا يستحسنها الكثيرون، ومع ذلك يتوافد الآلاف على هذا المهرجان الذي يشارك به أيضا أشهر الطباخين حول العالم. ومن الأطعمة التي تقدم في هذا المهرجان -المعروف بـ Hokitika وهو نفس اسم البلدة التي يقام بها- المحار الجبلي، والسلاحف، وبعض أنواع الطيور التي تنمو في المستنقعات البرية إضافة إلى الحشرات والديدان.


وفي هذا المهرجان يتم الاحتفال بكل شيء بطعم الثوم. ولمن يستاءون بشدة من رائحة الثوم، لن يفعلوا هذه المرة، خصوصا بعد أن يعلموا أن ما يقرب من 70 مؤسسة خيرية تستفيد من أرباح هذا المهرجان. ولا تتعجب إذا عرفت أن الثوم يدخل في صنع أي شيء في هذا المهرجان الذي يقام في شهر أغسطس أيضا وتحديدا في يومي الثامن عشر والتاسع عشر في جزيرة وايت بإنجلترا، بما في ذلك الأيس كريم والمشروبات.


في بداية الخمسينيات فكر مدير أحد الفنادق الكبرى بمدينة جالواي بالساحل الغربي بأيرلندا في طريقة لتمديد موسم السياحة في البلد. وتصادف الأمر مع موسم المحار، فقرر إقامة مهرجان المحار. وأصبح المهرجان اليوم من معالم المدينة ويتوافد عليه الآلاف كل عام في شهر سبتمبر / ايلول.


يقام هذا المهرجان سنويا في بلدة بانول الأسبانية. وتعود بداية الاحتفال به إلى أربعينيات القرن الماضي. وتختلف فكرة الاحتفال في هذا المهرجان عن الباقين، حيث تقوم على تجمع الجميع في مكان مفتوح في البلدة ليبدأ كل منهم بإلقاء الطماطم على كل الموجودين. ويستمر الاحتفال لمدة ساعة تقريبا يُلقى خلالها 150 ألف كيلو تقريبا من الطماطم. وبعد مرور الساعة تبدأ عربات النظافة المتخصصة في التخلص من أية آثار للطماطم في كل مكان.


ويقام هذا المهرجان سنويا في حديقة Grant Park فيما يعد المهرجان الأكبر الذي يقام في مكان مفتوح. حيث يحضر الملايين من الأشخاص لتذوق مختلف أنواع الطعام، ومنها البيتزا والنقانق وغيرها من الأطعمة المحلية. ويتم الاحتفال في وجود عدد كبير من الفرق الموسيقية. يذكر أن عددا من المدن بدأ في إقامة مهرجانات مشابهة.



في هذا المهرجان يتجمع الذواقة والطهاة من حول العالم للمشاركة في الحدث الذي يستمر لعشرة أيام. ويتوافد الآلاف لحضور المهرجان من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وغيرها. ويقوم الطهاة بإعداد مختلف الأطباق في الفنادق الخمس نجوم، كما يحاضرون في فن الطهو خلال مدة المهرجان.


لن تجد مكان في العالم يقدم كعك الأرز الملون بجميع النكهات المالحة والسكرية أفضل من عاصمة كوريا الجنوبية سول. وهو ما جعل الحكومة تهدي المعهد القومي للغذاء الكوري متحفا لإقامة المعرض الدولي لكعك الأرز به. ومن النكهات الشهيرة: الكعك بالتوابل، وبالعسل وزبد الفول السوداني والفواكه بأنواعها.


هل تعلم أنه يوجد ما يقرب من 550 نوعا من المانجو؟ هذه المعلومة ليست بجديدة على مرتادي الهند حيث يقام المهرجان العالمي للمانجو. وبدأ الأمر في عام 1987، حيث تعرض جميع الأنواع في معارض متخصصة بنيودلهي. وتختلف المسابقات بين أكل المانجو والنحت عليها وغيرها من الابتكارات. ويقام المهرجان بين أواخر شهر يونيو\ حزيران ويوليو\تموز.


لكل محبي القشريات، لن تجد أفضل من مهرجان Maine Lobster الذي يعقد كل سنة في شهر أغسطس\ آب في روكلاند بالولايات المتحدة الأمريكية. ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام من 1 إلى 5 من الشهر. ويشهد المهرجان حضور ما يقرب من 60 ألف شخص من محبي سرطان البحر والمأكولات البحرية. حيث يتم طهو 10 أطنان من سرطان البحر على أكبر أجهزة التسوية بالبخار في العالم، فهو الطبق الرئيسي بالمهرجان. وتوجد أيضا أصناف كثيرة من المأكولات البحرية كالجمبري –الروبيان- والقواقع وغيرها. ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل مهرجانات الطعام في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ال صقر - ال أبوإصبع - ال السالم :: قسم المطبخ والمائدة-
انتقل الى: