في موقع ArabRide.com، نحن نعشق القيام بتجارب مطوَلة لسيارات عائلية، والسبب هو أنَ هذه التجارب تسمح لنا بإصدار أحكام دقيقة على السيارات التي نتمكن من إستخدامها لفترة لا تقل عن شهر واحد، بحيث تكون هذه الفترة كافية ووافية من أجل التأقلم مع السيارة بدلاً من إصدار أحكام متسرعة تأتي نتيجة لتجربة قيادة لا تتعدى 3 أيام فقط كما يحدث مع تجارب القيادة التقليدية.
لذا، وعندما وصلت شفروليه ماليبو الى مكاتبنا لتمضية فترة الشهر الذي من المفترض أن نخضعها خلاله لسلسلة من التجارب، أبدى جميع الزملاء رغبتهم بإستخدام السيارة وكتابة التحقيقات التي تتحدث عنها، الا أنه ولحسن حظي وقع إختيار الادارة عليَ أنا شخصياً لأقوم بتجربتها.
على صعيد التصميم، وعلى الرغم من أنَ ماليبو الجديدة إبتعدت عن روحية التصميم الأميركية الكلاسيكية لصالح تصميم عصري ينسجم مع متطلبات المستهلك في أيامنا هذه، الا أنها لا تزال تتمتع بشخصية سيارات شفرولية وتحمل سماتها الوراثية المحببة. وبمناسبة الحديث عن السمات الوراثية، فلا بد أن نذكر أنَ تلك التي ظهرت في ماليبو ليست سوى السمات الوارثية المتفوقة لأيقوتين من أيقونات الصانع الأميركي الأبرز – جنرال موتورز – أي شفروليه كورفيت الأسطورية وشقيقتها كمارو، فمن الأولى أخذت ماليبو تصميم مقصورتها الرياضية، أما من الثانية فإستعارت منها مصابيح توقفها التي تتخذ شكلاً مربَعاً والتي تعطي إنطباع لكل من ينظر الى السيارة من الخلف بأنه يلاحق سيارة رياضية عالية الأداء وليس سيارة سيدان تتمتع بمقصورة داخلية وصندوق أمتعة يتسعان لعائلة كاملة مع حاجياتها.
ومن الأمام، تبرز مقدمة ماليبو من خلال شبكة تهوئة شفروليه المزدوجة والهجومية التي تتناغم بشكلها مع تضليعات على غطاء المحرك تعزز الطابع الرياضي الهجومي للسيارة. ولكن، ومقابل هذه الواجهة الهجومية، تتسم الخطوط الجانبية بالسلاسة والإنسيابية واللمسات الرياضية الطابع خاصةً وراء الباب الخلفي، حيث يرتفع خط السيارة الجانبي ليعود وينخفض بإتجاه مصابيح التوقف الخلفية، الأمر الذي يوفر مظهراً مفتول العضلات يوحي بالقوة للمقطع الجانبي للسيارة.
ولعل خطوط ماليبو الجديدة ليست وليدة الصدفة أو أنها رسمت لمجرد إضفاء جمالية ما على السيارة، فهي في الحقيقة توفر إنسيابية ممتازة تبلغ 0.29 درجة على مقياس سي دي، وهذه تُعتبر نسبة ممتازة اذا ما أخذنا بعين الإعتبار أننا نتحدث هنا عن سيارة سيدان عائلية من الحجم المتوسط، كما أنَ هذه النسبة تجعل من السيارة أكثر سيارات شفروليه إنسيابية حيث إستطاع مهندسو الشركة التخلص من 60 بالمئة من نسبة إحتكاك جسم السيارة مع الهواء بالمقارنة مع طراز الجيل السابق علماً بأنَ هذا الأمر أتى نتيجةً لأكثر من 400 ساعة إختبار نفذت على السيارة في نفق الهواء.
والآن الى اللقاء مجدداً خلال الأسبوع المقبل حيث سنتحدث عن الحياة على متن شفروليه ماليبو 2013 الجديدة.