عائلة ال صقر - ال أبوإصبع - ال السالم (سلمة - يافا )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لينوفر تطرح أخف ”الترابوك” 14 بوصة في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: لينوفر تطرح أخف ”الترابوك” 14 بوصة في العالم    الإثنين سبتمبر 03, 2012 10:30 pm





التنافس بين الشركات العالمية المصنعة لأجهزة الكمبيوتر والحاسبات اللوحية لا يتوقف، في سعي كل شركة لأن تطرح الأخف والإسرع والإسرع، وموخرا أعلنت شركة لينوفر عن طرح الحاسوب المحمول المميز ThinkPad X1 Carbon من فئة الألترابوك (Ultrabook)، والذي تتوج به الشركة 20 عاماً من الابتكار في سلسلة حواسيبها المحمولة ثينك باد، وإيذاناً ببدء الاحتفال بالذكرى العشرين للعلامة التجارية ThinkPad.
وعرضت لينوفو الجهاز X1 Carbon إلى جانب جهاز ألترابوك الجديد ThinkPad T430u في نيويورك، وضمن جولات لمتحف الفن الحديث حيث يتم عرض الحاسوب المحمول الشهير ''بلوحة مفاتيح الفراشة'' ThinkPad 701c ضمن المجموعات المعروضة في المتحف. وتم تصنيع الجهاز X1 Carbon من الألياف الكربونية، لذا فهو أخف حاسوب ألترابوك قياس 14 بوصة في العالم.
وخلال الحدث أعلنت الشركة الصينية الأصل عن برنامج لينوفو للمطورين (Lenovo Developer Program)، وهو برنامج عالمي لتطوير التطبيقات أعدّ لتوفير برمجيات متنوعة مصممة خصيصاً لحواسيب PC+ المتقدمة من لينوفو، سواء الموجهة للمستهلكين أو للمستخدمين من قطاع الأعمال، وتغطي هذه التطبيقات كافة أنواع أجهزة لينوفو: من الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية إلى الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية.
وفي هذه المناسبة قال تافيس بتلر، مدير عام وحدة الشركات الكبيرة في لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا: ''وضعنا في الاعتبار أثناء تصميم الجهاز ThinkPad X1 Carbon، أن يمثل ذروة سعينا المتواصل نحو الارتقاء بالمعايير في مجال التصميم والهندسة. ويلبي الجهاز احتياجات مستخدمي الحواسيب المحمولة فائقة النحافة والخفة، مع ضمان الأداء اللازم لإنجاز أهدافهم المهنية والعملية''.
ويزن ThinkPad X1 Carbon يزن أقل من 1.4 كغ، ويضم شاشة 14 بوصة عالية الدقة لكن ضمن هيكل خاص بحواسيب 13 بوصة. ويتضمن الجهاز ThinkPad X1 Carbon بطارية تعمل لثماني ساعات، مع أسرع زمن للشحن في الصناعة بفضل تقنية الشحن السريع RapidCharge من لينوفو. كما تم تزويد الجهاز اختيارياً بخاصية الاتصال عريض الحزمة بالجيل الثالث النقال (3G) وتقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (واي فاي)، حيث يمكن للمستخدم البقاء على اتصال في أي مكان وزمان تقريباً.
وعلى الرغم من تصميمه النحيف، فإن الجهاز ThinkPad X1 Carbon يوفر تجربة استخدام غنية، مع لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية تحافظ على سمعة ThinkPad الأسطورية كأفضل اللوحات في الصناعة من حيث الراحة والدقة. كما يتضمن الجهاز ThinkPad X1 Carbon أيضاً لوحة لمس بسطح زجاجي متعددة الحركات، وكاميرا عالية التحديد مع خاصية تتبع الوجوه، ومايكروفون ثنائي، ونظاماً صوتياً متوافقاً مع دولبي لإنتاج صوت غني وواضح.
وبفضل تقنية Intel® vPro فإن الجهاز ThinkPad X1 Carbon ملائم تماماً لقطاع الأعمال، ويعدّ أول جهاز من فئة الألترابوك يقدم مزايا أمن وإدارة معلومات للشركات. ولتمكين المستخدم من توسيع قدرات الجهاز والتخلص من فوضى الكبلات، يمكن تركيب الجهاز على قاعدة التوسع USB3 Dock الجديدة من لينوفو. إضافة إلى ذلك، تقدم لينوفو مجموعة من رزم الدعم والخدمات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لينوفر تطرح أخف ”الترابوك” 14 بوصة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ال صقر - ال أبوإصبع - ال السالم :: قسم الكمبيوتر والنت و مآسنجر.. ‏-
انتقل الى: