عائلة ال صقر - ال أبوإصبع - ال السالم (سلمة - يافا )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محاولة مايكروسوفت في التفوّق على آيباد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: محاولة مايكروسوفت في التفوّق على آيباد   الإثنين مايو 14, 2012 5:19 am



ككلّ إصدار لويندوز، سيفلح ويندوز 8 في الحاسوب الشخصي التقليدي الذي تستخدمه الشركات. لكن بالطبع، تراهن مايكروسوفت أنّ ويندوز8 سيقضي على أيباد نهائياً. من أجل تحقيق هذا الإنجاز، أصدرت مايكروسوفت بعض القرارات غير الإعتياديّة بخصوص ألواحها اللمسيّة. لذا سيكون هناك إصداران، ولن يعملا ببرنامج موحّد، أحدهما سيوجّه إلى المستهلكين وقد لا يكون مناسباً للعمل، أمّا الآخر فسيخصّص للشركات، لكنّ بعض المواصفات ستكون أقلّ كأمد البطارية، على سبيل المثال.
لقد تمّ تسريب أجزاء وأجهزة متعلّقة بويندوز8، بما في ذلك النماذج والسعر والمواصفات وأمور أخرى. قبل أن تبتاع أيّ منتج، قم بأبحاثك، لأنّك إذا أخفقت في الإختيار فقد تصاب لاحقاً بخيبة أمل.

متى سيتمّ إصدار ويندوز8؟ الأمر غير معلن بعد.
لم تعلن مايكروسوفت بعد عن توقيت إطلاق ويندوز8 والألواح اللمسية التي ستعتمدمها.
علم أنّه تمّ اتّخاذ القرار بالافراج عنهما خلال سنة 2012، ويعتقد معظم الناس أنّ الأمر سيتمّ في الخريف، خلال الإجازة وموسم التسوّق.

بحسب ترتيب مايكروسوفت، سيصدر ويندوز8 في 4 إصدارات.
بتغيير للأسلوب، سيكون هناك 4 إصدارات، والفارق كبير بين تشغيل معالج إي أر إم، أو معالج إنتل: إصدارات إنتل هي ويندوز8، وويندوز8 برو، وإصدار إنتربرايز.
من شأن تلك أن تشغّل برنامج ويندوز7 وتوقف واجهة مترو، وتستخدم أسلوب ويندوز7 القديم والشعبي عوضاً عنه.

تقديم ويندوز جهاز أرتي الجديد
ويندوز أرتي هو الإسم الرسمي لما كانت مايكروسوفت تنادي به ويندوز مع إي أر إم. إنه إصدار جديد من وندوز مصمّم ليعمل على معالجات إي أر إم ذات الطاقة الضئيلة، التي تستخدم في العديد من اللوحات اللمسية اليوم.
لا تشير أر تي إلى أمر رائع، وإنما إلى Runtime أو "وقت التشغيل".

ستطلق مايكروسوفت أكثر من 30 نموذجاً من اللوحات اللمسيّة
تخطط مايكروسوفت وشركاؤها لتسليم أكثر من 30 لوحاً على أساس ويندوز8، وذلك بحسب نشرة ديدجيتايمز التايوانية، على أن تتضمّن الدفعة الأولى ألواح من هيولت باكرد ودل ولنوفو وآيسر وأسوستك كومبيوتر وتوشيبا.
سيكون لنوكيا لوح أيضاً، لكن ليس من ضمن الباقة الأولى.

ستصمّم بعض الألواح من أجل الاستخدام التجاري.
بعض الصور المسرّبة من ألواح HP – ويندوز8، ويطلق عليها قائمة HP، وهي قريبة من ألواح ويندوز8. إنها ألواح إنتل، وستتضمّن ميزات أمان إضافية، كالقدرة على تشفير الداتا المخزنة فيه في حال ضاعت.

سيكون سعر ويندوز8 ما بين 300 و1000$.
لكن ليست مايكروسوفت قلقة بشأن أيباد فقط، إنما ترغب أيضاً بمنافسة ألواح أندرويد، لذا يتوقع أن يكون سعرها في البداية أقلّ من 300$، أمّا الأجهزة المتقنة ذات المواصفات المشابهة لأحدث أيباد فتقدّر بحوالي 1000$ حسب ديدجيتايمز.

لن تشغل ويندوز أر تي برنامج ويندوز8 ذاته في معالجات إنتل
سيشغّل ويندوز أر تي إصداراً جديداً لـ Office، مصمّم للشاشات اللمسيّة، ولن يشغّل تطبيقات ويندوز القديمة. ويفكّر مطوّرو التطبيقات بتوفير تطبيق جديد في إصداريّ ويندوز8، إنتل وإي أر إم.
ستسمح مايكروسوفست للشركات بإدارة لوحات ويندوز أر تي الخاصة بالموظفين، وهي ترسل إشارات متضاربة حول كيفية إستخدام الشركات لألواح ويندوز أر تي، تقول أنّ أر تي لن تتمكّن من الإتّصال بMicrosoft Active Directory، المتعلقة بكيفية إتصال الشركات بشبكاتها... وحده إصدار ويندوز8 برو يستطيع ذلك.
لكنها تقول الآن أنها ستؤمن بعضاً من ميزات أمن المؤسسات لـ أر تي، من أجل شركات برنامج مايكروسوفت الجديد لإدارة الحاسوب، سيستم سانتر 2012.

ستعتمد ألواح ويندوز8 تقنيات دولبي للصوت، لكن سيتحتّم عليك أن تدفع للمركز الإعلامي Media Center.
إختارت مايكروسوفت دولبي ديدجتل بلاس للصوت في ويندوز8 على الألواح والحواسيب الشخصية. لذا يفترض أن يكون الصوت ذات جودة عالية، لكنّ ويندوز8 لن يضمّن ميديا سنتر في كلّ الإصدارات. لذا يتحتّم عليك شراءه كجزء من التعديل.
لقد تمّ تصميم ميديا سنتر للاستخدام في الحاسوب الشخصي بتحكّم عن بعد، لمشاهدة التلفاز والتسجيل واستخدام أقراص دي في دي وللموسيقى.

أهميّة نوك لويندوز8
ستطلق مايكروسوفت تطبيق نوك من أجل ويندوز8، مع نموذج مراجعة ومشاركة كجزء من الإستثمار البالغ 300 مليون دولار في مشروع جديد مشترك مع بارنز أند نوبل. إنه من الممكن حتى أن يكون هناك لوح ويندوز8 يحمل علامة نوك.

سيكون متجر ويندوز8 (متجر تطبيقات) صفقة رابحة
سيأتي ويندوز8 مع باقة من التطبيقات المنزلة سابقاً، بما فيها البريد والتقويم ووصلات لكلاود سكاي درايف والمتضمّن إصدارات فريباي كلاود لبرامج كـ ورد وإكسل وباور بوينت. باقي تطبيقات ويندوز ستعرض في متجر تطبيقات مايكروسوفت.

إصدارات إنتل: حجمان وبطّارية ليوم كامل
تتوقع إنتل أن تحوي الدفعة الأولى من ألواح ويندوز8 حياة بطارية لمدّة 9 ساعات، كما تتوقع أن تكون في جهازين: لوح عادي (10 إنش) ولوح متحوّل (11 إنش) من شأنه التحول إلى كمبيوتر محمول عادي مع لوحة مفاتيح.
مواصفات أخرى: وزن أقلّ من 1.5 رطل (كالأيباد)، وسماكة 9 ملم، ويشمل ذلك أموراً على علاقة بالاتصالات، يمكن استخدامها كتطبيقات محفظة النقود واعتماد الواي فاي التي تتيح تبادل الاتصال، بالاضافة إلى شبكة الواي فاي.

من المتوقع أن يكون الطلب على ويندوز8 هزيلاً
مع إطلاقه المتأخر، لن تتمكن مايكروسوفت من بيع الكثير من ألواح ويندوز8 خلال سنة 2012، خاصة جهاز ويندوز أر تي، وذلك بحسب أن بي دي ديسبلاي سيرتش، وهي شركة أبحاث متخصصة بتسويق الألواح اللمسية، التي تتوقع أن تعمد مايكروسوفت إلى بيع حوالي 4 ملايين لوح.
وستتحسّن المبيعات خلال سنة 2016، لكنّها ستبقى ضئيلة بالمقارنة مع مبيعات آيباد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاولة مايكروسوفت في التفوّق على آيباد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ال صقر - ال أبوإصبع - ال السالم :: قسم الكمبيوتر والنت و مآسنجر.. ‏-
انتقل الى: